الرئيسية / الأخبار / الرياضية / ريال مدريد على بعد خطوة من كارديف

ريال مدريد على بعد خطوة من كارديف

وضع ريال مدريد قدما في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه الكبير على أتليتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في ملعب سنتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية، الملكي يدين بفوزه الكبير لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حقق الهاتريك الثاني له ضد الروخي بلانكوس في المباريات التي جمعت قطبي مدريد.

ريال مدريد أثبت علو كعبه في المسابقات الأوربية على نادي العاصمة الآخر، بعدما حرمه من لقبي دوري أبطال أوروبا عامي 2014 و2016، وهو الآن قاب قوسين من إقصائه من الدور نصف النهائي للبطولة.

ريال مدريد استفاد من عاملي الأرض والجمهور، وحقق الفوز وبفارق مريح من الأهداف، لتعزيز حظوظه في التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة، بينما فشل أتلتيكو مدريد من قلب الطاولة على خصمه والانتقام منه بعدما حرمه من لقب البطولة في نسختها الأخيرة.

وهذا اللقاء هو الخامس للفريقين في دوري أبطال أوروبا، وحقق ريال مدريد الفوز في 4 مواجهات وكان التعادل نتيجة مباراة واحدة.

سجل لاعبو ريال مدريد 14 هدفاً، بينما أحرز لاعبو أتلتيكو مدريد 5 أهداف، فيما واجه سيميوني ريال مدريد في 22 لقاء، حقق الفوز في 7 مباريات، وتعرض للهزيمة في 10 مواجهات وكان التعادل نتيجة 6 مباريات، بينما التقى زيدان بفريق أتلتيكو مدريد في 5 مباريات، حيث حقق الفوز في 3، وتعرض للهزيمة في لقاء وكان التعادل نتيجة مواجهة واحدة.

وبهذا الفوز عزز كريستيانو رونالدو رصيده في صدارة هدافي دوري الأبطال بعدما أحرز هدفه العاشر في البطولة متفوقاً على ليونيل ميسي لاعب برشلونة، والذي توقفت مسيرته في دوري الأبطال على يد جوفنتوس الإيطالي.

وتقام مباراة الإياب على ملعب كالديرون في العاصمة الإسبانية الأسبوع المقبل، وستحدد هذه المباراة أحد أطراف المباراة النهائية التي ستقام في العاصمة الويلزية كارديف.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

جوفنتوس عقدة الريال.. هل يستعيد أمجاده الأوروبية

تمدن | أحمد مراد حقق نادي جوفنتوس الإيطالي فوزاً مهماً على مضيفه موناكو الفرنسي بهدفين …