الرئيسية / الأخبار / الرياضية / ملك الملاعب الترابية يعود إلى الأضواء

ملك الملاعب الترابية يعود إلى الأضواء

حقق النجم الإسباني رافائيل نادال المصنف الخامس عالمياً لقب بطولة برشلونة المفتوحة للتنس على حساب النمساوي المميز دومينيك ثيم بمجموعتين متتاليتين في المباراة النهائية على الأراضي الكتالونية.

نادال أحرز الفوز بعد فوزه بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-1 بعد 90 دقيقة من اللعب.

وجاء هذا الفوز ليعزز الماتادور الإسباني اسمه في قائمة أشهر لاعبي التنس على مر التاريخ، بالإضافة للسويسري روجير فيدرير، والأمريكي بيت سامبراس ومواطنه أندري أغاسي، نادال حقق لقبه الثاني هذا الموسم بعد بطولة مونت كارلو لتنس الماسترز التي حصدها مؤخراً في موناكو، وذلك من أصل سبع بطولات (بريسبان، أستراليا المفتوحة، أكابولكو المكسيكية، إنديان ويلز للماسترز، ميامي للماسترز، مونت كارلو للماسترز)، وهذا هو لقبه العاشر في برشلونة، ليعزز رقمه القياسي المميز في البطولة الكتالونية، علما بأن 7 مرات منهما دون خسارة أي مجموعة، آخرها كانت نسخة هذا العام، وهذه هي المرة الثانية التي يكسب فيها لقب بطولة عشر مرات.

وتوّج ملك الملاعب الترابية بلقب البطولة الإسبانية للمرة الأولى على الملعب الرئيسي، الذي أطلق عليه مؤخراً اسمه بالنادي الملكي للتنس في برشلونة، ويعتبر اللقب رقم 29 له في بطولات الماسترز، والحادي والخمسين على الأراضي الترابية، واللقب رقم 71 في مسيرته الاحترافية.

وبعد فوزه في اللقب، حطم نادال الرقم القياسي في بطولات 500 نقطة، ليتفوق على منافسه السويسري روجير فيدرير، ويفض الشراكة معه، نادال أصبح في رصيده 18 لقباً، متفوقاً على المايسترو السويسري بلقب وحيد.

كذلك ينافس اللاعب الإسباني على التخصص في البطولات، فهو ثاني لاعب يحقق ألقاب على أرضية واحدة، ولقب برشلونة يعد الرقم 51 في الأراضي الترابية، لينافس المصنف الثاني عالمياً الصربي نوفاك دجوكوفيتش صاحب 51 لقباً على الأراضي الصلبة.

فوز نادال ببطولة برشلونة قلص الفارق بينه وبين صديقه ومنافسه التقليدي روجر فيدرير في تصنيف الريس الموسمي إلى 310 نقطة فقط، وفي حال وصوله إلى نصف نهائي بطولة مدريد، سيصبح المصنف الأول في الريس.

وخاض نادال النهائي الرابع هذا الموسم، حاصداً لقبين فقط في موناكو وبرشلونة، ووصل إلى ربع النهائي في بطولة بريسبان، وثمن النهائي إنديان ويلز.

ويتحضر الإسباني لخوض غمار بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، ثاني البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام على الملاعب الترابية أيضاً، وتعتبر هذه البطولة أهم بطولات ملك الملاعب الترابية بالتخصص، ويبدو أنه سيكون مستعداً للمنافسة بقوة على اللقب.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

جوفنتوس عقدة الريال.. هل يستعيد أمجاده الأوروبية

تمدن | أحمد مراد حقق نادي جوفنتوس الإيطالي فوزاً مهماً على مضيفه موناكو الفرنسي بهدفين …